الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الاحتلال يهدم 14 منزلاً ومنشأة في عناتا وعشرات الإخطارات بالقدس وقراوة بني حسان

الاحتلال يهدم 14 منزلاً ومنشأة في عناتا وعشرات الإخطارات بالقدس وقراوة بني حسان

هدمت قوات الاحتلال 14 منزلاً ومنشأة في بلدة عناتا، وأخطرت بهدم ووقف العمل بعشرات أخرى في القدس وقرية قراوة بني حسان غرب سلفيت، ضمن سلسلة مداهمات في محافظات مختلفة من الضفة، تخللها اعتقال 12 مواطناً.
وقالت مصادر محلية في عناتا إن جرافات ترافقها قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، فجر أمس، وشرعت بهدم 14 منزلاً ومنشأة تجارية.
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال هدمت مبنى من طابقين يضم منزلين يعودان للمواطن زكريا حمدان ونجله محمد، ومبنى سكنياً مكوناً من طابقين أيضاً يعود لعائلة غيث، ويضم قاعة وديوان العائلة، ومغسلة مركبات، وجزءًا من مخازن مستأجرة لصالح أشرف عودة، وسوراً وبركساً يعودان للمواطن محمود حمدان، وبركساً لمحمد حمدان، وموقفاً وكراج مركبات مستأجرَين لصالح وحيد كيالي.
وفي القدس، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الصوانة في المدينة، وسلّمت عدداً من الأهالي إخطارات بهدم منازلهم.
وفي محافظة سلفيت، سلّمت قوات الاحتلال 23 إخطاراً، بوقف العمل والبناء في منازل ومنشآت وأسوار، في قرية قراوة بني حسان غرب سلفيت.
وأفاد إبراهيم عاصي رئيس بلدية قراوة بني حسان بأن قوات الاحتلال اقتحمت الجهة الغربية من القرية، ودهمت عدداً كبيراً من المنازل والمنشآت الزراعية والتجارية فيها، ووجهت 23 إخطاراً بوقف العمل والبناء فيها.
وقال عاصي، إن الإخطارات تشمل منازل قيد الإنشاء، ومكب نفايات، وغرفة زراعية، وشارعين.
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة، طالت 12 مواطناً، في محافظات: القدس، وجنين، والخليل، وطولكرم، ونابلس.
وفي القدس أيضاً، نفذ المستوطنون اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوساً تلمودية.
ونشرت قوات الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين والتضييق على حركة تنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم.
فيما تواصل “منظمات الهيكل” المزعوم حشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية المقبلة.
 

عن nbprs

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة

أصيب أمس الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الحي في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك خلال هجوم …