الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / وفد أمريكي رفيع يزور شمال الضفة ويؤكد دعمه لإسرائيل

وفد أمريكي رفيع يزور شمال الضفة ويؤكد دعمه لإسرائيل

أجرى وفد أمريكي مكون من أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ وممثلين رسميين من ولاية نيويورك زيارة استكشافية شاملة إلى مناطق الضفة. ضم الوفد عددًا من الشخصيات البارزة، منهم رئيس الحزب الجمهوري في المنطقة، عضو الكونغرس أنتوني دي إسبوزيتو، والسيناتور باتريشيا كانزونيري فيتزباتريك، وعضو اللجنة الوطنية الجمهورية جو كايرو، بالإضافة إلى رئيس مقاطعة ناسو بروس بليكمان وزوجته قاضية المقاطعة سيجال بلاكمان.

وخلال الجولة، شهد أعضاء الكونغرس المناطق الحدودية والمركزية من منصة المراقبة في شرفة الدولة في “قرية بادويل” (مستوطنة مقامة على أراضي قريتي كفر الديك ودير بلوط )بمحافظة سلفيت، حيث استمعوا إلى شرح حول الاحتياجات الأمنية وأهمية الاستيطان اليهودي في المنطقة.

وفي تصريح للصحافة، أكد يوسي دغان أهمية هذه الزيارة وقال: “شمال الضفة ستواصل النضال من أجل شرح دورها في إسرائيل ومكانتها الاستراتيجية. لدينا التزام عميق بهذه القضية ونتواصل مع الشركاء الدوليين للتعبير عنه. يجب أن تتوقف حركة المقاطعة والأكاذيب التي تنتشر عن المستوطنات في الضفة الغربية على وجه الخصوص.

وقد نوه بروس بليكمان بأهمية السامرة ودورها الإسرائيلي الناجح، ودعا الجميع إلى زيارة المنطقة وفهم أهميتها الاستراتيجية والأمنية. وأشار إلى أن السامرة يجب أن تستمر في النمو والبناء، مع دعم من الولايات المتحدة.

عن nbprs

شاهد أيضاً

نتنياهو يرشح ضباطا موالين للمستوطنين لمنصب القائد العسكري للضفة الغربية

يحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قيادة جهاز الأمن على تعيين ضباط في الجيش الإسرائيلي، …