الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / مستوطنون يرعون ابقارهم في أراضي المواطنين ويخربون اشجارهم

مستوطنون يرعون ابقارهم في أراضي المواطنين ويخربون اشجارهم

أقدم مستوطنون اليوم الثلاثاء، وبحماية الجيش الاسرائيلي، على رعي أبقارهم في أراضي المواطنين المزروعة بقراوة بني حسان غرب سلفيت، فيما صادر جنود الاحتلال “سكوتر” أثناء اقتحامهم البلده.

وأوضح رئيس بلدية قراوة بني حسان ابراهيم عاصي، أن المستوطنين الرعاة استباحوا أراضي المواطنين المزروعة، وأدخلوا أبقارهم إلى منطقة بئر ابو عمار بالمنطقة الشمالية الغربية من البلدة، لرعيها وتخريب اشجارها، وذلك بحماية الجيش الاسرائيلي الذين قاموا بإطلاق الرصاص الحي تجاه المواطنين الذين حاولوا الاقتراب من المكان لطرد الرعاة من اراضيهم.

وأضاف عاصي أن قوات الاحتلال سمحت للمستوطنين باستباحة أراضي المواطنين ومزروعاتهم، ما حال دون رعي المواطنين أغنامهم في أراضيهم، وبالتالي تخريب لاشجارهم.

وأشار عاصي إلى أن منطقة بئر ابو عمار، تتعرض باستمرار لاعتداء المستوطنين، بحماية جيش الاحتلال، واستباحوا الرعي في عدة مناطق من البلدة، وملاحقة المواطنين والمزارعين وطردهم من اراضيهم.

وعلى صعيد أخر قال عاصي، بأن جنود الاحتلال قاموا بمصادرة “سكوتر” تعود ملكيته للفتى رامي يوسف، خلال اقتحام البلده صباح اليوم، مشيرا إلى أن البلدة تتعرض بإستمرار للإقتحام واعتداءات المستوطنين.

عن nbprs

شاهد أيضاً

القدس: نشر مناقصة لبناء مستوطنة جديدة على أراضي بيت صفافا وصور باهر

نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية مناقصة لبناء مستوطنة جديدة تضم 1047 وحدة استيطانية على أراضي بيت …