الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الترويج لعشرات المخططات لبناء 12349 وحدة استيطانية

الترويج لعشرات المخططات لبناء 12349 وحدة استيطانية

قالت حركة “السلام الآن” إن مجلس التخطيط الأعلى في ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية سيدفع الخميس المقبل مخططاً لبناء 68 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “جفعات زئيف”.
وأشارت الى أن المجلس سيبحث مخططات استيطانية يومي الأربعاء والخميس.
وقال: “خلال يومين من المناقشات، سيتم الترويج لعشرات المخططات لبناء مبان عامة وصناعية أو تغييرات في خطوط البناء والارتفاعات”.
ولفتت إلى أنه “ستكون المداولات في مجلس التخطيط الأعلى في نهاية كانون الثاني هي الأولى لعام 2024، علماً بأن الحكومة الإسرائيلية قامت في عام 2023 بالترويج لـ 12349 وحدة سكنية، وهو رقم قياسي منذ أن بدأت “السلام الآن” في إحصاء الوحدات السكنية”.
وقالت: “في العام الماضي، أُجريت عدة تغييرات في الإدارة المدنية، أهمها نقل سلطة الترويج لخطط البناء إلى الوزير سموتريش دون الحاجة إلى موافقة الحكومة. وهذا يفتح الباب أمام الترويج لخطط حسب مصالح الوزير سموتريش دون التنسيق مع وزير الدفاع أو رئيس الوزراء”.
وشددت “السلام الآن” على أنه: “تواصل الحكومة الإسرائيلية أعمال البناء الجامحة في الضفة الغربية، وقد انضم المزيد من أعمال البناء في الضفة الغربية إلى البناء غير القانوني واسع النطاق للبؤر الاستيطانية في العام الماضي في جميع مناطق الضفة الغربية”.
وقالت: “وتبدأ الحكومة الإسرائيلية عام 2024 بإشارة واضحة إلى أنها تنوي تدمير حل الدولتين، رغم أنه من الواضح للجميع أن هذا الحل وحده هو القادر على وقف دوامة إراقة الدماء”. 

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم منزلاً جنوب الخليل

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منزلا في قرية الجوايا ببلدة يطا جنوب الخليل. وبحسب مصادر …