الرئيسية / جرائم وانتهاكات / تشييع جثامين الشهداء في الضفة الغربية

تشييع جثامين الشهداء في الضفة الغربية

شيع أبناء شعبنا في بلدة سلواد شرق رام الله، اليوم الإثنين، جثمان الشهيد عبيدة حسن عبد الرحمن حامد (18 عاما)، الذي ارتقى جراء إصابته برصاص الاحتلال.

وانطلق موكب التشييع من مجمع رام الله الطبي، باتجاه منزل عائلة الشهيد في بلدة سلواد لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الجثمان.

وجرت صلاة الجنازة على الشهيد في ساحة مدرسة سلواد الأساسية للبنين، قبل أن يجوب موكب التشييع شوارع البلدة وسط هتافات غاضبة على جريمة قتل الشاب حامد، ثم ووري جثمانه الثرى في مقبرة شهداء سلواد.

وكان الشاب عبيدة حامد (18 عاما)، قد استُشهد جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر ظهر اليوم، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة سلواد.

وفي الخليل،شيعت جماهير غفيرة جثماني الشهيدين الشاب مهند إسماعيل الفسفوس (18 عاما)، ومعتز محمود اطبيش (30 عاما) اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال في مدينة دورا جنوب المدينة.

وانطلق موكب التشييع، من أمام مستشفى دورا، إلى منزلي ذويهما في قرية الطبقة وحي الشرفا، حيث ألقت عائلتاهما نظرة الوداع الأخيرة على جثمانيهما، قبل أن يُنقلا إلى مسجد دورا الكبير، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليهما، قبل أن يواريا الثرى بمقبرة أبو جياش.

وردد المشاركون خلال تشييع جثماني الشهيدين، هتافات منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل، وشددوا على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة مخططات الاحتلال الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

“هيومن رايتس ووتش”: “إسرائيل” لم تمتثل لإجراء واحد من قرارات “العدل الدولية”

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الإثنين، إن حكومة الاحتلال  لم تمتثل لإجراء واحد على …