الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / مستوطنون بحماية قوات الاحتلال يعتدون على فلسطينيين في بيت فوريك ومسافر يطا

مستوطنون بحماية قوات الاحتلال يعتدون على فلسطينيين في بيت فوريك ومسافر يطا

هاجم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال يوم الأحد، منازل الفلسطينيين في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان ثائر حنني لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن مستوطنين اقتحموا الجهة الغربية من البلدة وأقاموا بؤرة استعمارية من الخيام قرب حاووز المياه المغذي للبلدة وأحضروا أغنامهم، وأن الأهالي هبوا لطردهم من المكان.

وأضاف أن المستوطنين هاجموا منازل المواطنين القريبة، ما أدى لإصابة مواطن برضوض.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام، تجاه المواطنين ومنازلهم.

وفي سياق متصل، أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون، مساء الأحد، في اعتداء للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على قرية البويب في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد رئيس مجلس قروي بيرين (إحدى قرى مسافر يطا)، فريد برقان، بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين حاولت بحماية قوات الاحتلال سرقة أغنام من قرية البويب، وحين تصدى الأهالي لها، اعتدى المستوطنون عليهم بالحجارة وبالهراوات، ما أدى لإصابة ستة مواطنين بجروح ورضوض، ثلاثة منهم اعتقلتهم قوات الاحتلال ونقلتهم بمركبة إسعاف إسرائيلية، فيما نقل المصابون الآخرون إلى مستشفى يطا الحكومي.

وأضاف برقان أن المستعمرين وجنود الاحتلال اعتقلوا أيضا تسعة مواطنين من القرية، من عائلتي المهانية ودعاجنة، تم اقتيادهم بعد الاعتداء عليهم إلى مستعمرة “بني خيفر” المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، كما استولى المستعمرون على جرار زراعي يعود للمواطن عزات دعاجنة.

إصابة شاب من بتير باعتداء جنود الاحتلال في العوجا

وفي سياق منفصل، أصيب، الأحد، شاب بجروح ورضوض، إثر اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب في منطقة نبع العوجا شمال مدينة أريحا. وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن جنود ملثمين من جيش الاحتلال داهموا منطقة شلال العوجا شمال أريحا، واختطفوا الشاب ليث عوينة واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض، قبل أن يتركوه قرب حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

وأضافت المصادر، أنه تم نقل الشاب وهو من سكان قرية بتير غرب بيت لحم إلى المستشفى التركي بمدينة طوباس.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس

أجبرت سلطات الاحتلال، المواطن رائد الرجبي على هدم منزله المكون من شقتين له ولنجله، بحجة …