الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / سموتريتش يسعى لتحويل أراضي بؤرة “أفيتار” الاستيطانية إلى “أراضي دولة”

سموتريتش يسعى لتحويل أراضي بؤرة “أفيتار” الاستيطانية إلى “أراضي دولة”

كشفت قناة 12 العبرية، مساء امس، عن أن وزير الاستيطان في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، يسعى لتحويل أراضي بؤرة “أفيتار” الاستيطانية على جبل صبيح في نابلس، إلى “أراضي دولة”.

ووفقا للقناة، فإن هذه الخطوة الهدف منها شرعنة البؤرة الاستيطانية المخلاة وتحويلها إلى مستوطنة رسمية، وبذلك يكون تجنب اعتبار ذلك أنها خطوة أحادية الجانب.

وأشارت إلى أن “قمة العقبة” في الأردن، أول من امس، نصت على وقف شرعنة أي بؤر استيطانية جديدة أو بناء وحدات استيطانية جديدة ضمن الخطوات الأحادية الجانب.

وبحسب القناة، فإن سموتريتش يحاول منع إحراج رئيس حكومته بنيامين نتنياهو أمام الإدارة الأميركية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يشق طريقين استيطانيين برام الله والبيرة

شقّت آليات تابعة للمستوطنين، اليوم الأربعاء، طريقين استيطانيين جديدين في محافظة رام الله والبيرة. وذكرت مصادر …