الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / لاحتلال يصادر 47 دونمًا جنوب الخليل

لاحتلال يصادر 47 دونمًا جنوب الخليل

صادرت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، 47 دونمًا من أراضي المواطنين في بلدة “الظاهرية” جنوب الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، بدعوى استخدامها لأغراض عسكرية.

 

وقال رئيس بلدية “الظاهرية”، راتب الهوارين: إن سلطات الاحتلال أعلنت عن  مصادرة 47 دونماً، و261 م2 من أراضي المواطنين قرب معبر الظاهرية، بناء على أوامر عسكرية من ما يسمى “قائد المنطقة” في جيش الاحتلال، وفق “قدس برس”،

 

وبين الهوارين أن هذه الأراضي القريبة من معبر “الظاهرية” المؤدي للداخل المحتل جنوبي الخليل، تعود لمواطنين من عائلة أبو علان، وقد شرعوا في الإجراءات القانونية للاعتراض أمام محاكم الاحتلال على قرار مصادرة أراضيهم.

 

وأشار الهوارين إلى أن مصادرة جيش الاحتلال لهذه الأراضي يهدف لتوسيع المعبر، ووضع تحصينات أمنية جديدة لجيش الاحتلال في المنطقة على حساب أراضي المواطنين، التي تتعرض للاستهداف المستمر بالمصادرة.

 

يشار إلى أن تقريرًا “إسرائيليًّا” كشف النقاب مؤخرًا أن 78 في المائة من المناطق العسكرية المغلقة، التي أعلنها الاحتلال “الإسرائيلي” في الضفة الغربية منذ عام 1967، لا تستخدم لهذا الغرض، وتستغل لتوسيع المستوطنات المحيطة بها.

 

وقدّر التقرير حجم هذه المناطق، التي يحرُم على الفلسطينيين دخولها وفلاحتها، بنحو مليون و765 ألف دونم، أي ما يعادل ثلث مساحة الضفة الغربية، وأكثر من نصف مساحة المناطق المصنفة “ج” الخاضعة أمنيًّا ومدنيًّا بالكامل لسلطة الاحتلال.

 

وأشار التقرير إلى أن الأراضي التي أقيمت عليها المستوطنات، والتي تقدر بأكثر من نصف مليون دونم، تُعد أيضًا مناطق عسكرية مغلقة في وجه الفلسطينيين.

 

 

 

عن nbprs

شاهد أيضاً

القدس: نشر مناقصة لبناء مستوطنة جديدة على أراضي بيت صفافا وصور باهر

نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية مناقصة لبناء مستوطنة جديدة تضم 1047 وحدة استيطانية على أراضي بيت …