الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / مستوطنون يعربدون في مادما

مستوطنون يعربدون في مادما

اندلعت مساء  السبت، مواجهات عنيفة في بلدة مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد هجوم واسع شنه المستوطنون.

وأفاد رئيس مجلس قروي مادما إيهاب قط، أن نحو مائة مستوطن من مستوطنة “يتسهار” هاجموا المنطقة الجنوبية بالبلدة، وتصدى لهم الأهالي بعد إطلاق دعوات عبر سماعات المساجد لصد الهجوم.

وأوضح أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الأهالي وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة لتوفير الحماية للمستوطنين، وسط إطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز.

من جانبه، قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين من مستوطنة “يتسهار”، هاجموا منطقة القعده جنوب مادما وقاموا بتحطيم ثلاثين شجرة زيتون في المنطقة ويعد هذا الهجوم هو الرابع خلال ثلاثة أيام.

وأضاف دغلس أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة على الفور، حيث دارت مواجهات عنيفة مع الشبان أطلقت خلالها عشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح أحدهم بالصدر، وهو المواطن سائد شاهر زيادة 24 عاما حيث تم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج ووصفت إصابته بالمتوسطة.

عن nbprs

شاهد أيضاً

القدس: نشر مناقصة لبناء مستوطنة جديدة على أراضي بيت صفافا وصور باهر

نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية مناقصة لبناء مستوطنة جديدة تضم 1047 وحدة استيطانية على أراضي بيت …