الرئيسية / غير مصنف / ارتفاع عدد المنازل والمنشآت المخطرة بوقف البناء في برطعة إلى 32

ارتفاع عدد المنازل والمنشآت المخطرة بوقف البناء في برطعة إلى 32

قال رئيس مجلس بلدي برطعة الشرقية، غسان قبها، أمس: إن سلطات الاحتلال، سلّمت، خلال الشهرين الماضيين، 32 مواطناً إخطارات بوقف أعمال بناء 16 منزلاً و15 منشأة تجارية في القرية المعزولة بجدار الفصل العنصري جنوب غربي جنين.

وأضاف قبها لـ “الأيام”: إن سلطات الاحتلال سلّمت، قبل عيد الأضحى المبارك، إخطارات بوقف أعمال البناء في عشرة محال تجارية تقع في منطقة السوق التجارية قرب الوادي بالبلدة، وذلك خلال عملية اقتحام شنتها قوات الاحتلال ورافقها فيها ضباط ما تسمى دائرة التنظيم والبناء.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال سلّمت، خلال الشهر الماضي، إخطارات بوقف أعمال البناء في 16 منزلاً وستة محال تجارية، وذلك في إطار الهجمة التي تتعرض لها البلدة.

وذكر أن المجلس البلدي لجأ إلى عدد من المحامين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع سلطات الاحتلال من الإقدام على وقف أعمال البناء في تلك المنازل والمنشآت.

وبيّن قبها أن المحكمة الإسرائيلية المختصة بالنظر في مثل هذه القضايا عقدت جلسة، في السادس من الشهر الجاري، للنظر في الدعوى التي تقدم بها المحامون الموكلون بمتابعة إخطارات هدم 22 منزلاً ومنشأة تجارية، وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية حتى إشعار آخر.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تدعي أنه جرى تشييد تلك المنازل والمنشآت دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الإسرائيلية المختصة في مناطق مصنفة “ج”.

تجدر الإشارة، إلى أن بلدة برطعة الشرقية تتعرض لانتهاكات مستمرة من قوات الاحتلال تتمثل في منع البناء وهدم المنازل والمنشآت، إلى جانب عمليات الدهم والاعتقالات التي تشنها في صفوف المواطنين، والتنكيل بالأهالي على الحاجز العسكري المقام على مدخل البلدة الصغيرة التي يعزلها جدار الفصل العنصري ويشعر الأهالي بأنهم يواجهون بمفردهم مخططاً إسرائيلياً قديماً جديداً يستهدف أساساً تهجيرهم ودفعهم للرحيل عن بلدتهم.

 

عن الايام الفلسطينية

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يمنع ترميم خان الوكالة بمدينة الخليل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منع أهالي مدينة الخليل ومؤسساتها من القيام بأي أعمال ترميم لأحياء …