الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الاحتلال يستولي على أكثر من 24 دونما جنوب نابلس ويضع عليها بيوتا متنقلة

الاحتلال يستولي على أكثر من 24 دونما جنوب نابلس ويضع عليها بيوتا متنقلة

 قررت قوات الاحتلال، الثلاثاء، الاستيلاء على أكثر من 24 دونما من أراضي بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، ، إن قوات الاحتلال سلمت الأهالي قرارا يقضي بالاستيلاء على 24.5 دونما من جبل صبيح التابع لأراضي بيتا وقبلان ويتما، وذلك تحت حجة “لأغراض عسكرية”، مؤكدا أنه جرى يوم أمس الاول وضع بيوتا متنقلة في المكان القريب من حاجز زعترة.

واشار دغلس ان المستوطنين لهم اطماع وكانوا حاولوا إنشاء بؤرة فيها قبل فترة وتم إزالتها إلا أن الاحتلال اعاد الاستيلاء عليها.

عن nbprs

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية في بيت سوريك بالقدس

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، بوقف البناء في 13 منشأة سكنية في بلدة بيت …