الرئيسية / شؤون عربية / البرلمان العربي يُطالب المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية

البرلمان العربي يُطالب المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية

طالب رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) للالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وأدان السلمي في بيان، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق 29 تشرين الثاني من كل عام، بشدة الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وتصعيده الأخير ضد الشعب الفلسطيني، وممارسة سياسات الفصل العنصري وإصدار القوانين العنصرية.

وأوضح أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي ولا تزال “إسرائيل” تمارس مزيدًا من الإرهاب والتهجير والقتل والتطهير العرقي بحق الفلسطينيين، واحتلال أراضيهم ومصادرة ممتلكاتهم وبناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، في تحدٍ صارخ للمجتمع الدولي وخرقٍ فج لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات والمبادئ الدولية.

وطالب السلمي المجتمع الدولي بمعاقبة الاحتلال والكنيست الإسرائيلي على القرارات والقوانين العنصرية، ومنها قانون “الدولة القومية” للشعب اليهودي وغيره من عشرات القوانين المخالفة للمواثيق والقوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان العالمية.

وأكد تضامن البرلمان العربي الكامل مع الفلسطينيين، وتصديه لكافة المشاريع والخطط الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية أو النيل من حقوقهم الثابتة في العودة.

وشدد على مواصلة جهود البرلمان في تنفيذ خطط عمله نُصرة لقضية العرب الأولى فلسطين، وتمكينًا للشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

عن nbprs

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة الجزائري يهدي كأس افريقيا لفلسطين

أهدى وزير الشباب والرياضة الجزائري عبدالرؤوف برناوي كأس افريقيا لفلسطين، مقدماً شكره وتقديره للأسرة الرياضية في …