الرئيسية / جرائم وانتهاكات / شهيد وجريح برصاص الاحتلال قرب حاجز الجلمة

شهيد وجريح برصاص الاحتلال قرب حاجز الجلمة

افاد مسؤول الهلال الاحمر في جنين محمود السعدي  ان شابا استشهد واصيب اخر برصاص الاحتلال مساء امس الاثنين قرب حاجز الجلمة بمحافظة جنين.

واوضح السعدي ان الشاب عبد الله خليل عمر طوالبة (19 عاما) وهو من قرية الجلمة بمحافظة جنين، استشهد اثر اصابته بعيارين ناريين احدهما أصابه في الرأس والاخر في قدمه، وان جيش الاحتلال احتجز جثمانه لوقت قصير ومنع نقله من قبل الهلال الاحمر الفلسطيني لكن سلم الجثمان لاحقا وتم نقله الى مستشفى الشهيد خليل سليمان.

واشار الى ان الشاب الاخر هو احمد عمر ابو حنانه (15 عاما) من قرية عرانة بمحافظة جنين، اصيب في ذات المكان بعيارين ناريين في الكتف والظهر، وتم نقله هو الاخر الى مستشفى الشهيد خليل سليمان.

وافاد الجريح ابو حنانه  انه كان مع صديقه الشهيد طوالبه على متن دراجة نارية تسير بشكل طبيعي على شارع جنين الجلمة وفجاة تعرضا لاطلاق نار دون سبب.

واضاف “كانت الدراجة تتحرك بشكل عادي وفجاة سمعنا اطلاق نار ولم تكن هناك اي أحداث، ولم نلاحظ اي شيء في المنطقة “، نافيا وبشدة رواية الاحتلال انه وزميله هاجما الحاجز وانهما كانا ينويان تنفيذ عملية. وذكر ان الجنود سلموه للهلال الاحمر بعد اصابته ونقل للمستشفى حيث وصف الاطباء حالته بانها ما بين متوسطة ومستقرة .

ونفت عائلة الشهيد طوالبه مزاعم الاحتلال وقالت ان الجيش قتل ابنها بدم بارد.

وبعد وصول جثمان الشهيد طوالبه الى مستشفى جنين ، انطلقت مسيرة حاشدة في شوارع المدينة رفع لمشاركون فيها جثمان الشهيد وجابوا الشوارع وهم يرددون الهتافات المنددة بالاحتلال وجرائمه .

واستنكر محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب جريمة الاحتلال هذه، محملا اياه كامل المسؤولية عن مسلسل الاعدامات اليومية لابناء شعبنا، ومطالبا العالم بالتحرك وحماية شعبنا من الاحتلال وجرائمه.

وقال الرجوب، إن إسرائيل تنفذ الاعدامات الميدانية بقرار وتشجيع من المستوى السياسي.

من جانبه ، دعا عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، وسائل الاعلام الى عدم الانجرار وراء الاعلام العبري وفبركاته وحججه وتبريراته لاطلاق النار على المدنيين الفلسطينيين العزل، موضحا أنه كلما اقتربنا من الانتخابات الاسرائيلية كلما زادت الجرائم وسفك الدماء الفلسطينية.

عن nbprs

شاهد أيضاً

“اليونيسيف”: مقتل أكثر من 13 ألف طفل ودمار صادم في الحرب على غزة

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل، إن حجم ووتيرة الدمار في قطاع غزة …