الرئيسية / جرائم وانتهاكات / بومبيو: لإسرائيل الحق في اتخاذ أي قرار بشأن ضم الضفة الغربية

بومبيو: لإسرائيل الحق في اتخاذ أي قرار بشأن ضم الضفة الغربية

قال وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في حديث لموقع صحيفة “يسرائيل هيوم” انه ناقش مع نتنياهو وغانتس خلال اللقاءات التي جمعتهم اليوم الاربعاء، مجموعة من القضايا منها صفقة القرن ورؤية ترمب لدفع خطة التسوية (صفقة القرن)، وأن نتنياهو وغانتس أعربا عن دعمهما لهذه الرؤية، حالياً وسابقاً.

وأعرب عن أمله في أن ينتهز الفلسطينيون الفرصة وينضموا للخطة ويتفاوضوا عليها، لان رؤية ترامب “تخدم مصالحهم” كما قال.

ورداً على سؤال فيما إذا كان سيتم ضم أجزء من الضفة الغربية في الاول من تموز/يوليو، وما إذا تم منح اسرائيل الضوء الاخضر بشأن ذلك، قال بومبيو: “أجريت محادثات مع نتنياهو وغانتس للمضي قدماً، ويتعين عليهما إيجاد الطريق المناسبة لذلك، وأكدت لهما في النهاية ان القرار في النهاية يعود لاسرائيل وعليهم اتخاذ القرار بشأن الكيفية التي ينوون القيام بها”.

وردا على سؤال حول دعم الولايات المتحدة لخطوة الضم، قال بومبيو: “لم نتحدث عن الضم فقط، ولكن حول جملة من القضايا، وكيفية التعامل مع جميع الأطراف، والتأكد من أن هذه الخطوة تتم بشكل صحيح لتحقيق رؤية الرئيس ترامب للسلام”.

وبشأن ما إذا طلب من إسرائيل منع الاستثمارات الصينية؟ قال وزير الخارجية الاميركي “الاسرائيليون يتفهمون الجوانب السلبية للتجارة مع الحزب الشيوعي الصيني، وهذا التعاون يعرض إسرائيل للخطر”.

عن nbprs

شاهد أيضاً

“اليونيسيف”: مقتل أكثر من 13 ألف طفل ودمار صادم في الحرب على غزة

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، كاثرين راسل، إن حجم ووتيرة الدمار في قطاع غزة …