الرئيسية / ملف المقاطعة / اختتام فعاليات أسبوع “الأبارتهايد” الإسرائيلي بجنوب إفريقيا

اختتام فعاليات أسبوع “الأبارتهايد” الإسرائيلي بجنوب إفريقيا

اختتمت فعاليات أسبوع مناهضة “الأبارتهايد” الإسرائيلي السنوي في جنوب إفريقيا، التي استمرت على مدار أسبوعين كاملين، وحملت شعار “إنهاء التطهير العنصري والعنصرية والتمييز العنصري وعدم المساواة في فلسطين”.

وكان الحزب الحاكم وشركاؤه في النضال والحكم ومختلف لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني بادروا لتنظيم عشرات الفعاليات الوجاهية والافتراضية لدعم الشعار.

وتضمنت الفعاليات اعتصام حاشد نظمه حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم أمام السفارة الإسرائيلية في بريتوريا، تأكيدا على الموقف الجنوب إفريقي الصلب والمتقدم في دعم نضال شعبنا العادل.

كما نظم الاتحاد العام لنقابات العمال، الذي يعتبر أكبر تجمع نقابات في جنوب إفريقيا، اعتصاما تضامنيا مع شعبنا أمام القنصلية الأميركية العامة في مدينة جوهانسبورغ.

وتنوعت الفعاليات الحاشدة في موضوعاتها وشملت آخر التطورات السياسية الفلسطينية، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي، بهدف تعزيز الدعم والتضامن الشعبي والحزبي والرسمي لفلسطين.

وشارك في الفعاليات شخصيات رسمية ونيابية وحزبية، على رأسها عضو البرلمان ماندلا مانديلا حفيد الزعيم مانديلا، والوزير السابق روني كاسلر أحد رموز النضال الجنوب إفريقي، ونائب وزيرة الخارجية والعلاقات الدولية الفين بوتس، ورئيس اتحاد نقابات العمال العالمي، ورئيس اتحاد نقابات العمال، وشخصيات مسيحية ومجتمع مدني.

عن nbprs

شاهد أيضاً

200 مؤسسة ونقابة أميركية تنضم لتحالف “مجتمع خالي من الأبارتهايد

انضمت عشرات المؤسسات والكنائس والنقابات لتحالف عريض يحمل اسم “مجتمع خالي من الابارتهايد” المناهض للجرائم …