الرئيسية / ملف القدس / مستوطنون يعتدون على مدرستين في تقوع ويقتحمون “الشيخ جرّاح” بحماية الاحتلال

مستوطنون يعتدون على مدرستين في تقوع ويقتحمون “الشيخ جرّاح” بحماية الاحتلال

أطلق مستوطن، أمس، الرصاص باتجاه مدرستَي بنات الخنساء الأساسية والجرمق، في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد المدير الإداري في مديرية التربية والتعليم، بسام جبر، بأن مستوطناً ترجل من حافلة تقل مجموعة من المستوطنين، وأطلق الرصاص على المدرسة، أثناء تواجد الطالبات في صفوفهن، ما أثار حالة من الهلع، واضطرت إدارة المدرسة إلى إخلائها.

وأضاف: إن المستوطن عاد مع مجموعة أخرى من المستوطنين لاستفزاز الطلبة.

واستنكرت وزارة التربية والتعليم إقدام المستوطنين على إطلاق الأعيرة النارية تجاه المدرستين، واصفة ذلك بـ”جريمة بشعة بحق مدارسنا وطلبتنا والكادر التعليمي، إذ تأتي في إطار الاستهداف المتواصل من قبل جيش الاحتلال وقطعان الاستعمار الاستيطاني، مؤكدةً أن هذه الانتهاكات لن تثني عزيمة الأسرة التربوية عن ديمومة مسيرة تعليم الطلبة، وضمان حقهم في التعليم الحر والآمن”.

وفي القدس، اقتحم نحو 100 مستوطن على فترتين باحات المسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: إن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية.

وفي القدس أيضاً، اقتحم عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير من جديد حي الشيخ جرّاح شرق المدينة المحتلة، بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال.

وأفاد الناشط المقدسي محمد أبو الحمص باقتحام بن غفير لحيّ الشيخ جرّاح برفقة 15 مستوطناً، وقاموا باستفزاز الأهالي والنشطاء المتواجدين هناك، والتمركز بالخيمة المقامة على أرض عائلة سالم.

وأضاف: إن أهالي الحي والمتضامين معهم تصدوا للمقتحمين، ورفعوا العلم الفلسطيني، قبل أن تقوم قوات الاحتلال بإجبارهم على مغادرة المكان.

يذكر أن المتطرف بن غفير يتواجد في الحيّ منذ أكثر من شهرين، بحجة إقامة مكتب لحماية المستوطنين هناك.

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في شعفاط

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنا مقدسيا قرب التلة الفرنسية في شعفاط على هدم …