الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الإعلان عن مخطط لبناء 8500 وحدة في “تلبيوت” على أنقاض أراضي الطالبية

الإعلان عن مخطط لبناء 8500 وحدة في “تلبيوت” على أنقاض أراضي الطالبية

أعلنت بلدية الاحتلال الإسرائيلي عن مخطط لبناء 8500 وحدة في “تلبيوت” على أنقاض أراضي الطالبية.
وقالت بلدية الاحتلال في بيان إنها “بدأت العمل في المرحلة الثالثة من مشروع تطوير شارع بيير كنيغ وربطه بطريق موشيه برعام. هذه خطوة أخرى في تنفيذ المخطط العام لمنطقة تلبيوت المجددة والذي تمت الموافقة عليه العام الماضي وسيغير وجه المجمع بأكمله”.
وأضافت: “كجزء من الأعمال، سيتم بناء موقف عام تحت الأرض يحتوي على 600 موقف للسيارات تحت طريق الشارع الجديد، وبالقرب من موقف السيارات، سيمر الخط الأزرق والبنفسجي للقطار الخفيف، ما سيتيح سهولة الوصول من منطقة تلبيوت إلى جميع أنحاء المدينة دون الحاجة إلى سيارة خاصة”.
وأشارت إلى أن “المجمع يغطي مساحة حوالى 94 دونماً، فضلاً عن إنشاء مناطق تجارية، الأعمال والمباني العامة في نطاق حوالى 250 ألف متر مربع”.
ولفتت إلى أنه “وفقاً للخطة، سيتم الانتهاء من الأعمال في حزيران 2025”.
وقالت: “تشمل الخطة 1.3 مليون متر مربع للاستخدامات التجارية والتوظيفية، مع التركيز على الصناعة كثيفة المعرفة، والمباني العامة، والثقافة، والمساحات المفتوحة، إلى جانب بناء 8500 وحدة سكنية”.
وأضافت: “يؤدي هذا إلى إنشاء شارع مركزي يبلغ طوله 1.5 كيلومتراً، حيث سيتم بناء مبانٍ سكنية من 30 طابقاً ومحوراً جديداً للمرور ومركزاً للتجارة والتوظيف ومجمعاً ترفيهياً، من طريق برعام في الجنوب إلى تقاطع أورانيم في الشمال”.
وتابعت: “من أجل الاستجابة لرفاهية واحتياجات سكان المستقبل في المجمع، سيتم إنشاء مبانٍ جديدة للتعليم (رياض الأطفال والمدارس) والخدمات الصحية والمباني الرياضية والدينية، جنباً إلى جنب مع المراكز الثقافية والترفيهية والمساحات المفتوحة والمساحات الخضراء”.
 

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم طابقاً من منزل ومنشأة تجارية في رام الله

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، طابقا من منزل، ومنشأة تجارية في قرية رأس كركر …