الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / طرح مناقصات لبناء 260 وحدة جديدة في مستوطنات بالضفة

طرح مناقصات لبناء 260 وحدة جديدة في مستوطنات بالضفة

 نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية مناقصات لبناء 260 وحدة استيطانية في مستوطنات بالضفة الغربية.
وتشمل 156 وحدة استيطانية في مستوطنة كريات أربع و60 وحدة استيطانية في مستوطنة آدم و44 وحدة استيطانية في مستوطنة معاليه إفرايم.
ويأتي ذلك في إطار التصعيد الإسرائيلية الملحوظ منذ تعهد الحكومة الإسرائيلية في لقاءات العقبة وشرم الشيخ بتجميد الاستيطان لعدة أشهر في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.
وقالت السلام الآن: “تقدم المناقصة في كريات أربع شققاً مخفضة للأزواج الشباب والأفراد المؤهلين من وزارة الإسكان، وذلك في الجزء الشمالي من مستوطنة كريات أربع بالقرب من مدينة الخليل”.
وأضافت: “تقع مستوطنة آدم بمحاذاة قرية جبع الفلسطينية إلى الشمال مباشرة من بلدة حزما، والتي يحيط بها الجدار الفاصل من الجهة الغربية ومن الجهة الشمالية آدم ويسدها”.
وتابعت: “تقع مستوطنة معاليه افرايم شرق طريق ألون وبلدة دوما الفلسطينية في غور الأردن”.
وأشارت السلام الآن إلى “إن تشجيع البناء في عمق الأراضي الفلسطينية يقوض فرص إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل ويعمق الصراع”.
وأضاف: “وتنضم المناقصات الحالية إلى مناقصة سابقة نشرتها وزارة الإسكان في آذار وقرارات الحكومة والكابينت اعتباراً من شباط من هذا العام لتعزيز بناء أكثر من 7300 وحدة في المستوطنات والبؤر الاستيطانية في جميع أنحاء الضفة الغربية وإضفاء الشرعية على 10 بؤر استيطانية”.
 

عن nbprs

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة

أصيب أمس الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الحي في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك خلال هجوم …