الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / مستوطنون يهاجمون مواطنين جنوب الخليل

مستوطنون يهاجمون مواطنين جنوب الخليل

أصيب مساء أمس مواطنون بكسور ورضوض، بعد اعتداء المستوطنين عليهم، واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين آخرين، أحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة في مسافر يطا جنوب الخليل.

وافاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، ان عصابات المستوطنين المسلحين بحماية قوات الاحتلال، هاجمت منازل المواطنين في خلة الضبع بمسافر يطا، واعتدت بالضرب المبرح على عدد من الأهالي، ما أدى إلى إصابة المواطن جابر الدبابسة بكسور باليد وعدد من المواطنين برضوض، فيما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سعود الدبابسة.

واضاف كما اصيب المواطن فريد الحمامدة برضوض وكدمات جراء تعرضه للضرب المبرح والصعق بالكهرباء من قبل مستوطنين في منطقة فتح سدرة، وقد تم نقله بواسطة الإسعاف الى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطا، وكان المواطن الحمامدة تعرض يوم أمس للتهديد بالقتل من قبل المستوطنين اذا لم يرحل عن منزله.

وفي السياق ذاته هاجم مستوطنون مسلحون يرتدون زي جيش الاحتلال الإسرائيلي، منزل المواطن سمير الحمامده في قرية الفخيت، واعتدوا عليه بالضرب ما أدى الى إصابته برضوض وكدمات، وقاموا بالاستيلاء على بعضا من الهواتف الخلوية والأجهزة اللوحية، وكشافات للاضاءة، وتكسير محتويات منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن يوسف علي إبراهيم عوض وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت تلك المصادر ان قوات الاحتلال داهمت قرية الطوبة وفتشت عددا من منازل المواطنين من عائلة عوض وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتدت عصابات المستوطنين على عدد من المواطنين من قرية التوانة خلال محاولة المواطنين قوات الاحتلال مصادرة ارض تعود للمواطن حافظ الهريني، وتحويلها لنقطة عسكرية قبالة مدخل قرية التوانة.

عن nbprs

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال هجوم للمستوطنين على بلدة قصرة

أصيب أمس الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال الحي في بلدة قصرة، جنوب نابلس، وذلك خلال هجوم …