الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله ذاتيًّا في سلوان

الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله ذاتيًّا في سلوان

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المقدسي علي عودة، على هدم منزله، في حي بئر أيوب ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، بدعوى البناء دون ترخيص.

وتجبر سلطات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس المحتلة على هدم منازلهم ذاتيا بدعوى عدم الترخيص، ومن يرفض هذا الإجراء تهدم جرافات الاحتلال المنزل، وتفرض تكاليف باهظة على المالك.

ومنذ بداية شهر شباط/ فبراير الحالي، تسببت سلطات الاحتلال في هدم ثلاث منشآت في القدس المحتلة، واحدة تجارية واثنتين سكنيتين.

وأصدرت قوات الاحتلال عشرات قرارات الهدم في القدس منذ بداية الشهر الجاري، منها قرار بهدم مركز معلومات وادي حلوة الإعلامي، وهدم منزل المقدسي حسني شويكي في وادي ياصول ببلدة سلوان.

وتعد سلوان الأقدم والأقرب إلى سور القدس بعد البلدة القديمة، حيث كانت البلدة وماتزال محطة أطماع الاحتلال منذ احتلال شرقي القدس المحتلة عام 1967، ويسعى الاحتلال لطمس الوجود الفلسطيني فيها، وتحويلها إلى مدينة يهودية بحتة.

وتواجه البلدة خطر المشاريع الاستيطانية، لعل أحدثها مشروع القطار الهوائي “تلفريك”، الذي ستنصب إحدى محطاته قرب باب المغاربة في بداية وادي حلوة.

وتستقبل المدينة آلاف المستوطنين والسياح يومياً، ليتجولوا داخل الأنفاق ومحيطها أسفل المسجد الأقصى، وتروج لإعادة بناء الهيكل المزعوم وإعادة بناء مدينة يهودية في سلوان.

وصادر الاحتلال نهاية عام 2022 أهم أراضي سلوان في نهاية وادي حلوة، وذلك بعد تسريبها من قبل بطريركية الروم الأرثوذكس، حيث تزيد مساحة الأرض عل 5 دونمات، وتبعد عن سور القدس الغربي 300 متر.

عن nbprs

شاهد أيضاً

نتنياهو يرشح ضباطا موالين للمستوطنين لمنصب القائد العسكري للضفة الغربية

يحث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قيادة جهاز الأمن على تعيين ضباط في الجيش الإسرائيلي، …