الرئيسية / ملف الاستيطان والجدار / هآرتس: قاتل الشهيد معطان لن يحاكم والمستوطنون الإرهابيون تدعمهم الحكومة

هآرتس: قاتل الشهيد معطان لن يحاكم والمستوطنون الإرهابيون تدعمهم الحكومة

    رجّح المعلق العسكري لصحيفة “هآرتس” عاموس هرئيل، أن يتواطأ القضاء الإسرائيلي مع المستوطنين الإرهابيين الذين هاجموا قرية برقة شرق رام الله، وقتلوا الشاب قصي معطان (19 عامًا) مثلما جرى في حالات مشابهة. وأكّد أن هذه المجموعات المتطرّفة تحظى بدعم الأحزاب التي تحتل سدة الحكم في تل أبيب.

وكتب “هرئيل” مقالًا تحليليًا تحت عنوان: “يتلقى المشاغبون في الضفة الغربية رياح دعم تتيح لهم تقديم أنفسهم كضحايا، والاستمرار في تنفيذ أجندتهم”. وأشار إلى أنه إذا اعتمدنا على الحوادث السابقة، فمن المشكوك فيه أن يتم اتهام أي شخص بارتكاب هذا العمل. الحملات الدعائية السّامة ضد كبار العسكريين الضباط، والإدانات الضعيفة من أعضاء الائتلاف الحكومي هي تعبير آخر عن سيطرة المستوطنين المتطرفين على السلطة.

وعبّر الكاتب الإسرائيلي “هرئيل” عن يقينه بأن القاتل ومجموعته لن يحاكموا “سنخاطر برهان: لن يُحاكم المستوطن الذي اعتقل بتهمة قتل الشاب الفلسطيني قصي معطان في قرية برقة شرق رام الله بتهمة القتل. ومن المشكوك فيه أن يتم توجيه الاتهام إليه على الإطلاق. حقيقة أن الحادث وقع في يوم السبت لم تمنع المستوطنين من صياغة ونشر رواية فورية من شأنها أن تقدم مطلق النار على أنه ضحية بريئة. وسنسمع قريبًا أنها جولة دراسية لشباب يهود تمنّوا الخير، لكنهم وقعوا في كمين وحشي من قبل الفلسطينيين المتعطشين للدماء، لن يكون هناك مشكلة في تجنيد الوزراء وأعضاء الكنيست والصحفيين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي لصالح هذا الخط الدفاعي”. الصحفي المتخصص في الشؤون الإسرائيلية، أنس أبو عرقوب، قال في تعقيب لـ “الترا فلسطين” إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ووزرائه امتنعوا عن إدانة أو استنكار الهجوم الإرهابي على برقة،  وحتى عندما اتصل نتنياهو برئيس جهاز “الشاباك”، بعد حملة التحريض اليمينية التي استهدفته عقب تحذيره من أنّ الإرهاب اليهودي سيدفع الفلسطينيين لتنفيذ عمليات انتقام ردًا على الجرائم، أبلغه أنه يرفض التحريض ضدّ “الشاباك”، لكنّه لم يعرب عن رفضه للإرهاب اليهودي.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير قد أشاد بالقاتل، وقال إنه يستحق وسامًا.

وقبل ذلك أعربت هار مليج عضو الكنيست عن حزب “القوة اليهودية” الذي ينتمي له القاتل، عن تعاطفها معه بالقول “لقد تم اعتقاله بدل تكريمه”.

عن موقع الترا فلسطين

عن nbprs

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين المسلمين، وفتحه أمام المستعمرين، اعتبارا من …